اتصل بنا

رقم الهاتف: 4455 693 2 971+
الفاكس: 7287 499 2 971+
صندوق البريد: 129555، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
البريد الإلكتروني: Info@houbarafund.gov.ae

ابقى على اتصال

قصتنا
من نحن؟

الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى رائد عالمي في النهج الاستباقي للحفاظ على الأنواع، والذي تم تطويره خلال أكثر من أربعين عامًا من الأبحاث العلمية والتقنيات المبتكرة لاستعادة المجموعات البرية من الحبارى.

تعرف على المزيد

الرؤية والرسالة

الرؤية والرسالة

مجلس الإدارة

تعرف على تاريخنا

تعرف على شركائنا

تعرف على
شركائنا

تعرفوا على الحبارى

تنتمي طيور الحبارى من حيث التصنيف العلمي إلى عائلة الحبارى Otididae وهي طيور كبيرة الجسم(نسبياً) وذات أرجل طويلة ورقبة رفيعة. من أعضاء عائلة الحبارى طائر الحبارى الكبير، والحبارى العربي، والحبارى الهندي الكبير، والفلوريكان الأصغر، والفلوريكان البنغالى، وحبارى كوري، والحبارى الأسود، والحبارى الأسترالي، والحبارى الآسيوية وحبارى شمال إفريقيا.

اكتشف الأنواع

عملنا
حكاية طائرين

يمكن تتبع قصة الحبارى والصقر إلى ما يقرب من ألفي عام. يرتبط هذان الطائران ارتباطًا وثيقًا بتطور الثقافة البشرية ولهما تراث جدير بالحفاظ عليه.

تعرف على المزيد

تعرف على المزيد من المعلومات حول الإكثار في الأسر

تعرف على
الحبارى الآسيوية

تنتشر الحبارى الآسيوية في مناطقها الممتدة من منغوليا وحتى شبه الجزيرة العربية، وتتكاثر غالبية مجموعاتها المهاجرة في شمال شرق آسيا وتهاجر جنوبًا خلال فصل الشتاء، بينما يمكن العثور على بعض المجموعات المقيمة (غير المهاجرة) في الأجزاء الجنوبية من نطاق الانتشار.

اكتشف أنماط الهجرة

تعرف على
حبارى شمال إفريقيا

يعتبر هذا النوع الآن نوعاً مختلفاً عن الحبارى الآسيوية من حيث التصنيف العلمي، وتوجد غالبية أعداده في المغرب والجزائر. وهو ليس طائرًا مهاجرًا، ولكنه يقوم بتحركات محدودة داخل مناطقه الطبيعية المحلية.

عرض الخريطة

المكتبة

التصريحات الصحفية

التقارير السنوية

تعرف على
الحبارى العربي

تعيش الحبارى العربية في مناطق السافانا الجافة والأراضي العشبية والصحراء، ويمكن العثور عليها في منطقة الساحل الإفريقي مع عدد قليل من الأعداد في الجزء الجنوبي الغربي من شبه الجزيرة العربية (المملكة العربية السعودية واليمن).

عرض الدول المقيمة

تواصل معنا

تابعنا في رحلتنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية