IFHC
Aboutus Banner

الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى يحتفي بيوم البيئة الوطني

التاريخ : 06/02/2017

وصف :

ضمن فعاليات مهرجان الشيخ سلطان بن زايد التراثي

الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى يحتفي بيوم البيئة الوطني

 

احتفل الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى بيوم البيئة الوطني من خلال فعاليات مهرجان الشيخ سلطان بن زايد التراثي 2016، والمقام في مدينة سويحان بإمارة أبو ظبي.

 

فقد نظم الصندوق بهذه المناسبة عددا من المسابقات لزائري المهرجان بهدف رفع مستوى الوعي بأبرز القضايا البيئية المتعلقة بطيور الحبارى، ولحثهم على أهمية المحافظة على الحياة الفطرية، وتفعيل دورهم كأفراد مساهمين في ذلك، واطلاعهم على التحديات التي تواجه مستقبل هذا الطائر.

 

وتضمنت مشاركة الصندوقطرح العديد من الأسئلة على زائري المهرجان لتعريفهمعلى طائر الحبارى والمخاطر التي يتعرض لها،وأهدافالصندوقوالإنجازاتالتيحققها منذ تأسيسه في إكثار الحبارى وإعادة إطلاقها في البرية بمختلف مناطق انتشارها. كما تضمنت المشاركة توزيع العديد من الجوائز القيمة على الجمهور المشارك.

 

وصرح علي مبارك الشامسي رئيس قسم الاتصال والعلاقات العامة بالإنابة في الصندوق قائلاً:"يهدف الصندوق من خلال مشاركته بيوم البيئة إلى رفع مستوى الوعي لدى المجتمع عن المخاطر التي تتعرض لها الحبارى،والتعريف بالدور الريادي التي تقوم به دولة الإمارات والممثلة بالصندوق في حماية الحبارى والحياة الفطرية المرتبطة بها".

 

وأضاف"أن الصندوق يعمل بشكل مستمر على إقامة المسابقات التثقيفية لما لها من أثر إيجابي في توعية الجمهور بأهميةالصيد المستدام فيالمحافظة على طائر الحبارى، معربًا عن فخر الصندوق بالوعي المتزايدبمبادراته العالمية في إكثار الحبارى والأبحاث الخاصة بها وحماية مواطنها الطبيعية".

 

وسائل التواصل الاجتماعي
أخبار

برنامج "تواصل مع الطبيعة" يُطلق اللعبة الافتراضية "غرفة الهروب" لتعزيز جهود الحفاظ على الحياة البرية

برنامج تواصل مع الطبيعة والصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى يوظفان قدرات الألعاب لتعزيز وعي......المزيد

04

أكتوبر


الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى ينتج أول فرخ حبارى عربي بالتلقيح الاصطناعي

في إطار الجهود الرائدة لأبوظبي للمحافظة على الحياة البرية على المستوى المحلي والدولي: هل تشهد......المزيد

21

يوليو

الحصول على اتصال